برنامج أدوبي كونكت | تدريب متزامن

427
أدوبي كونكت
أدوبي كونكت
مساحة إعلانية

برنامج أدوبي كونكت Adobe Connect هو برنامج تواصل وتعلم عبر الإنترنت.يستخدم لإجراء الاجتماعات عبر الويب وتوفير بيئة تعليمية افتراضية يهدف إلى تيسير التواصل والتعاون عبر الإنترنت بين الأفراد والفرق من خلال مجموعة متنوعة من الوظائف والأدوات التي يقدمها.

يمكن استخدام أدوبي كونكت لعقد اجتماعات عبر الإنترنت وتبادل المعلومات والملفات والشاشات والصوت والفيديو ، ويمكن للمستخدمين الوصول إلى الاجتماعات من خلال الإنترنت باستخدام المتصفح ولا يتطلب تثبيت برناج خاص على الكمبيوتر الشخصي.

يستخدم أدوبي كونكت في مجالات مختلفة مثل التعليم عن بُعد، والاجتماعات التجارية، والتدريب عبر الإنترنت. يوفر البرنامج ميزات مثل قاعات الاجتماعات المتعددة، والدردشة، والتصويت، والتفاعل مع الشاشة، والتسجيل وإعادة البث، والتنقل في الوثائق المشتركة.

بفضل واجهة مستخدم سهلة الاستخدام ومرونته، يعد أدوبي كونكت وسيلة فعالة للتعاون والتواصل عبر الإنترنت بين المجموعات والأفراد.

مميزات برنامج أدوبي كونكت

قوالب مخصصة

تقدم تنسيق مسبق للنوافذ والأدوات تساعدك كمدرب في إدارة الجلسة التدريبية باحترافية وبدون تشتيت بسبب كثرة النوافذ فإذا كنت من النوع الذي يواجه مشاكل في التعامل مع النوافذ أو يرتبك إذا لم يجد النافذة المطلوبة فأنصحك بتجربته.

عرض الشرائح

خاصية المرونة العالية في عرض الشرائح فمن خلال هذه الخاصية يتم السماح للمتدربين التنقل بين الشرائح حسب رغبتهم ومشاهدة التعليقات التي قام المدرب بكتابتها في شرائح الباوربوينت.

مشاركة الملفات

ميزة فريدة تساعدك كمدرب في حل مشكلة إرسال الملفات للمتدربين في الجلسة التدريبية حيث يتم تحميل الملفات مسبقاً وقبل بدء الجلسة في نافذة الملفات ومن ثم يقوم المدرب بمشاركة هذه الملفات مع الحضور في الوقت المناسب

خاصية الكواليس

وهي جزء ضمن واجهة البرنامج يحدد فيه المدرب مجموعة من النوافذ التي لا تظهر للحضور فإذا كنت من النوع اللي يواجه مشكلة في تذكر جميع المحاور قد تكون هذه الخاصية مناسبة لك،أيضاً يستخدم في مراقبة تفاعل الحضور مع اسئلة الاستفتاء

نوافذ المحادثة

يسمح البرنامج بإضافة أكثر من نافذة للمحادثة فأحيانا نحتاج تنظيم وترتيب عملية مشاركة الحضور وتلقي آارئهم حول نقطة معينة فيمكن تحديد نافذة محادثة لكل محور من المحاور

الأحداث والتفاعل

عبارة عن مجموعة من الرموز التعبيرية التي تستخدم للتفاعل مع المدرب بشكل مختصر

خاصية إرسال مواقع الانترنت

أثناء جلسات التدريب أعتدنا على إرسال روابط مواقع الانترنت في نافذة المحادثة ولكنها طريقة غير موفقه في برنامج Adobe Connect الامر مختلف كل ما عليك هو لصق الرابط في المنطقة المخصصة وسوف يفتح مباشرة في مستعرض المتدرب

https://youtu.be/bgMuez7fDY4

سعر الاشتراك أدوبي كونكت

  • نسخة تجريبية لمدة شهر.
  • 715 ريال في السنة.

رابط تنزيل أدوبي كونكت

https://helpx.adobe.com/sa_ar/adobe-connect/connect-downloads-updates.html