المؤشر (3-2-1-5) يلتزم المتعلمون بقواعد السلوك والمواظبة والانضباط المدرسي

2013
شرح مؤشرات التقويم المدرسي
شرح مؤشرات التقويم المدرسي

شرح أعمال #التقويم_الذاتي
🟠مجال نواتج التعلم
🟠معيار التطور الشخصي والصحي الاجتماعي


🔵المؤشر (3-2-1-5) يلتزم المتعلمون بقواعد السلوك والمواظبة والانضباط المدرسي
🔹 إطلاع الطلاب على قوانين السلوك والتوقيع عليها يجب أن يكونوا على دراية وفهم كامل للقواعد ومايتوقع منهم من تصرفات في المدرسة.
🔹 عقد جلسات توجيه وإرشاد للطلاب لفهم أهمية السلوك الجيد وكيفية التعامل مع التحديات الشخصية.
🔹 التعاون مع أولياء الأمور لنقل التوقعات المدرسية إلى المنزل، وتشجيعهم على دعم القيم والسلوكيات المطلوبة في المدرسة.
🔹 تعزيز السلوك الإيجابي من خلال تقديم التشجيع والتكريم عندما يلتزم الطلاب بالقواعد ويظهرون سلوكًا مثاليًا.
🔹 تقديم فرصًا للطلاب للمشاركة في وضع قوانين وتقديم اقتراحات حول كيف يمكن تحسين بيئة المدرسة والسلوك (المجلس الطلابي).
📁الشواهد المتوقعة
🔸نسبة التزام المتعلمين بقواعد السلوك أقل من 50%
🔸ما بين 50% – أقل من 75%
🔸ما بين 75% – أقل من 90%
🔸90% فأعلى

📁الوثائق
🔻سجل المخالفات السلوكية
🔻سجل التوجيه والإرشاد

✅التقييم
🔴متحقق بدرجة منخفضه إذا توفر 2 فأقل من الشواهد
🟠متحقق بدرجة متوسطة إذا توفرت 3-4 شواهد
🟢متحقق بدرجة مرتفعة إذا توفرت 5 شواهد
🔵متحقق بدرجة مرتفعة جداً إذا توافرت 6 شواهد فأكثر

التقويم_المدرسي

❇️للاطلاع على الموضوع السابق
🔵المؤشر (3-2-1-4) يشارك المتعلمون في الأنشطة المجتمعية والأعمال التطوعية