شرح أعمال #التقويم_الذاتي
🟠مجال نواتج التعلم
🟠معيار التطور الشخصي والصحي والاجتماعي
🔵المؤشر (3-2-1-4) يشارك المتعلمون في الأنشطة المجتمعية والأعمال التطوعية
لدعم مشاركة المتعلمين في الأنشطة المجتمعية والأعمال التطوعية يمكن للمدرسة القيام بالتالي
🔹 تضمين الأنشطة المجتمعية والأعمال التطوعية في المناهج التعليمية حيث يمكن للطلاب تطبيق مهاراتهم ومعرفتهم في سياق على أرض الواقع.
🔹 تنظيم مشاريع تطوعية داخل المدرسة أو في المجتمع المحلي تشمل مشاركة الطلاب وتعزز الوعي بالمسؤولية الاجتماعية.
🔹 إقامة شراكات مع منظمات غير ربحية وجمعيات تطوعية لتوفير فرص تطوع للطلاب والمشاركة في مشاريع مختلفة.
🔹 تنظيم فعاليات تطوعية دورية داخل المدرسة، مثل حملات تبرع بالدم أو تنظيف البيئة، لتشجيع المشاركة المستمرة.
🔹 تقديم برامج إرشاد وتوجيه للطلاب لفهم أهمية المشاركة في المجتمع والأعمال التطوعية، وكيفية اختيار الأنشطة الملائمة.
📁الشواهد المتوقعة
🔸توافر برامج وأنشطة تحفيزية للمشاركة في الأعمال التطوعية
🔸البرامج والأنشطة متنوعة
🔸المشاركة في الأعمال التطوعية في داخل المدرسة
🔸المشاركة في الأعمال التطوعية في المجتمع المحلي
🔸الأعمال التطوعية متنوعة
🔸 المشاركة في التوعية بالأعمال التطوعية التي تهدف إلى خدمة المجتمع
📁الوثائق
🔻سجل العمل التطوعي
🔻سجل التوجيه والإرشاد
✅التقييم
🔴متحقق بدرجة منخفضه إذا توفر 2 فأقل من الشواهد
🟠متحقق بدرجة متوسطة إذا توفرت 3-4 شواهد
🟢متحقق بدرجة مرتفعة إذا توفرت 5 شواهد
🔵متحقق بدرجة مرتفعة جداً إذا توافرت 6 شواهد فأكثر
❇️للاطلاع على الموضوع السابق
🔵المؤشر (2-2-1-3) تقدم المدرسة التغذية الراجعة للمتعلمين بانتظام