🟣شرح أعمال التقويم الذاتي
🟠مجال الإدارة المدرسية: معيار المجتمع المدرسي
🔵المؤشر (1-3-1-3) تعزز المدرسة الشراكة المجتمعية لدعم التعلم والتأثير الإيجابي في المجتمع المحلي
يمكن تحقيق هذا المؤشر من خلال
🔹تنظيم فعاليات تواصلية مفتوحة لأفراد المجتمع لتعزيز التواصل وفهم احتياجات المجتمع.
🔹المشاركة في فعاليات المجتمع المحلي مثل الفرص التطوعية التي تطرحها الجهات المختلفة والمساهمة في حضور الفعاليات الثقافية والعلمية
🔹بناء علاقات مع الجهات المحلية والشركات لتوفير فرص تعلم عملية خصوصاً لذوي الإعاقة ودعم موارد المدرسة .
🔹فتح أبواب المدرسة للمجتمع للاستفادة من المرافق بما في ذلك المكتبة والمعامل والملاعب وقاعات الاجتماعات.
🔹التواصل الفعّال عبر وسائل التواصل الاجتماعي لمشاركة المعلومات والأخبار والأحداث المدرسية مع المجتمع من خلال تكليف الطلاب الموهوبين بإعداد وتصميم المحتوى.
📁الشواهد المتوقعة
🔸توافر أساليب للتواصل والتعاون مع مؤسسات المجتمع
🔸الأساليب والطرق متنوعة
🔸مستمرة
🔸تنفذ برامج وأنشطة للتوعية المجتمع المدرسي بأهمية مشاركة مؤسسات المجتمع
🔸توافر شراكات مجتمعية مع المؤسسات الوطنية (ذات العلاقة بالموهبة والإبداع وذوي الإعاقة)
🔸تدعم تبادل الخبرات ونقل المعرفة مع المدراس الأخرى لتعزيز التعلم (زيارات مدرسية – اجتماعات عمل – تطوير مهني )
🔻سجل الخطة التشغيلية
🔻سجل البرامج والأنشطة
🔻سجل الشراكة المجتمعية
🔻سجل التوجية والإرشاد
✅التقييم
🔴متحقق بدرجة منخفضه إذا توفر 2 فأقل من الشواهد
🟠متحقق بدرجة متوسطة إذا توفرت 3-4 شواهد
🟢متحقق بدرجة مرتفعة إذا توفرت 5 شواهد
🔵متحقق بدرجة مرتفعة جداً إذا توافرت 6 شواهد فأكثر
❇️للإطلاع على الموضوع السابق
▫️المؤشر (1-3-1-2) تعزز المدرسة مشاركة الأسرة في تعلم أبنائها والتحضير لمستقبلهم
https://x.com/SaadAlsahli_SA/status/1741776549639069950?s=20