Home Blog Page 8

قرار تشكيل لجان التصحيح والمراجعة وفقاً للتخصص

قرار تشكيل لجان التصحيح والمراجعة وفقاً للتخصص
قرار تشكيل لجان التصحيح والمراجعة وفقاً للتخصص

قرار تشكيل لجان التصحيح والمراجعة وفقاً للتخصص

أحصل على كافة سجلات أعمال الاختبارات بسعر مميز

قرار تشكيل لجنة الرصد وإخراج النتائج

من أعمال الاختبارات يشمل المهام التي يتم تنفيذها

  • مهام اللجنة:
  • التأكد من رصد جميع الدرجات المستحقة للطلبة في نظام نور (درجات أعمال السنة، درجات مواد التقويم التكويني، والدرجات المخصصة للجانب العملي أو الشفوي في المواد ذات الجانبين، ودرجات السلوك والمواظبة) قبل بدء اختبارات نهاية الفصل الدراسي.
  • تطبيق ضوابط التصحيح الآلي في أعمال الاختبارات (للمدارس المطبقة) وفق التعميم المنظم لذلك.
  • يرصد المعلم درجات مادته في نظام نور من أوراق إجابات الطلبة بعد الانتهاء من عملية التصحيح مباشرة، ويراجعها بنفسه، ثم يُطبع كشفٌ أولي يُرفق مع أوراق الإجابات، ويسلم إلى لجنة التصحيح والمراجعة، لمطابقة وتدقيق الدرجات وصحة الإدخال بمشاركة معلم المادة، والتوقيع على ذلك، وفي حال وجود اختلاف يتم التعديل وطباعة الكشف والتوقيع عليه مرة أخرى مع ابقاء الكشف السابق.
  • طريقة طباعة كشف رصد درجات مادة: (بعد رصد جميع درجات أعمال السنة واختبار نهاية الفصل لكل مادة في نظام نور يستخرج كشف بالدرجات المرصودة وفق التالي):
  • المرحلة الابتدائية: من أيقونة التقارير – اختر تقارير الدرجات – اختر كشف رصد درجات مادة للفصل – اختر طباعة.
  • المرحلة المتوسطة: من أيقونة التقارير – اختر تقارير الدرجات – اختر كشف رصد درجات مادة للفصل – اختر طباعة.
  • المرحلة الثانوية (نظام المسارات): من أيقونة التقارير – تقارير الدرجات – كشف مراجعة درجات الطلبة -حدد النظام الدراسي والصف والقسم والفصل – تصدير بصيغة (Excel) -اختر طباعة.
  • وتُدوّن في أسفل الكشف لكل صفحة عبارة:
رصده:التوقيع:
امـلأه:التوقيع:
راجعه:التوقيع:
  • عند وجود خطأ في الرصد يتم تعديل الدرجة بمشاركة المعلم المختص.
  • استخراج النتيجة الأولية من نظام نور.
  • تطبيق قواعد المراجعة النهائية للطلبة المستحقين للمراجعة النهائية، وفق شروط لائحة تقويم الطالب وبما ورد في الفصل الثاني البند تاسعاً: تصحيح الاختبار من أنظمة وإجراءات الاختبارات.
  • إغلاق رصد الدرجات في نظام نور، ونشر كشوف الدرجات على نظام نور.
  • استخراج النتيجة النهائية وطباعة الشهادات.
  • إدخال جداول الدور الثاني في نظام نور.
  • استخراج كشوف الطلبة المكملين، وتسليم الطالب المكمل اشعار بمواد الإكمال، وموعد اختبار الدور الثاني.
  • استخراج كشوف الطلبة الراسبين، وتسليم الطالب الراسب اشعار الرسوب، ومواعيد اختبار التعثر في نظام المسارات.
  • إعلان النتيجة وتسليم كشوف الدرجات.
  • يُحفظ كشف درجات الطالب الناجح بملفه موقعاً ومختوماً، أما طالب الصف الثالث الثانوي المتخرج فيكتفى بكشف الدرجات الإلكتروني، وعند حاجته لنسخة ورقية يمكنه التقديم على خدمة “نتائجي”.
  • يُمنع تبليغ أي طالب بنتيجته أو مواد إكماله شفوياً أو هاتفياً إلا لضرورة قصوى توضح لمدير المدرسة ولا يعتمد عليها كنتيجة رسمية.
  • تكون مراجعة أوراق الإجابة بعد إعلان النتائج لمن يرغب وفقاً لما ورد في الفصل الرابع البند ثاني عشر: مراجعة أوراق الطلاب بعد إعلان النتائج من دليل أنظمة وإجراءات الاختبارات.
  • إعداد سجلات النتيجة النهائية (المبيضة) للمدرسة بعد إعلان نتيجة الدور الثاني . والاحتفاظ بها كعهدة على مدير المدرسة في خزانة المدرسة، وعلى الحاسب الآلي بتنسيق (pdf) وفي وحدة تخزين خارجية، مع مراعاة التسلسل في كشف النتيجة وفقاً للآتي:
  • أسماء ودرجات الطلبة الناجحين في الدور الأول المنتظمين ثم المنتسبين كلياً.
  • أسماء ودرجات الطلبة الناجحين في الدور الثاني المنتظمين ثم المنتسبين كلياً.
  • أسماء ودرجات الطلبة الراسبين المنتظمين ثم المنتسبين كلياً.

القيام بأي مهام أخرى يتم التكليف بها في مجال اختصاصها

الهوية البصرية لوزارة التعليم | قالب بوربوينت

قالب الهوية البصرية للتعليم بوربوينت
قالب الهوية البصرية للتعليم بوربوينت

قالب بوربوينت وفق الهوية البصرية للوزارة التعليم عرض تقديمي مصمم وفق الهوية البصرية الموحدة للتعليم (تصميم مدرسة ) يمكن استخدامه في تصميم العروض التقديمية

الخطوط المستخدمة

  • Helvetica Neue W23 for SKY Reg
  • Helvetica Neue W23 for SKY bold
  • Arial Bold
  • Arial Regular

للتحميل انقر ملف الخطوط

دليل الهوية البصرية

https://moe.gov.sa/ar/mediacenter/PhotoLibrary/Documents/Visual-identity.pdf

ملف حساب نسبة التحسن

حاب نسبة التحسن في الاختبار
حاب نسبة التحسن في الاختبار

ملف إكسل لحساب نسبة تحسن درجة الطالب في اختبارين ، يستخدم للمقارنة أداء الطالب في اختبارين لمعرفة نسبة التغير

يمكن استخدامه لمعرفة أثر الخطط والبرامج العلاجية على تحصيل الطلاب

شرح مؤشرات التقويم الذاتي | بالتفصيل

شرح مؤشرات التقويم المدرسي
شرح مؤشرات التقويم المدرسي

🟠مجال الإدارة المدرسية

🟠معيار التخطيط

🔵المؤشر(1-1-1-1) تضع المدرسة خطة تشغيلية مكتملة العناصر وفق أهداف تطويرية محددة
🔵المؤشر (1-1-1-2) تتايع المدرسة تنفيذ خطتها وتطورها بما يضمن تحقيق أهدافها

🟠معيار قيادة العملية التعليمية


🔵المؤشر(1-2-1-1) تعزز المدرسة القيم الأسلامية والهوية الوطنية
🔵الموشر (1-2-1-2) تلتزم المدرسة بقيم مهنة التعليم وأخلاقيتها
🔵المؤشر (1-2-1-3) توفر المدرسة مناخاً آمناً للتعلم والنمو نفسياً واجتماعياً
🔵المؤشر (1-2-1-4) تنشر المدرسة الوعي بقواعد السلوك والمواظبة وتتابع تطبيقها
🔵المؤشر (1-2-1-5) توفر المدرسة برامج وأنشطة تربوية داعمة للسلوك الإيجابي
🔵المؤشر (1-2-1-6) توفر المدرسة برامج وأنشطة إثرائية لتطوير مواهب المتعلمين وتهيئتهم للمستقبل

🟠 معيار المجتمع المدرسي

🔵المؤشر (1-3-1-1) تعزز المدرسة العمل التعاوني والعلاقات الإيجابية والتعاون في المجتمع
🔵المؤشر (1-3-1-2) تعزز المدرسة مشاركة الأسرة في تعلم أبنائها والتحضير لمستقبلهم
🔵المؤشر (1-3-1-3) تعزز المدرسة الشراكة المجتمعية لدعم التعلم والتأثير الإيجابي في المجتمع المحلي

🟠 معيار التطوير المؤسسي

🔵المؤشر (1-4-1-1) تشجع المدرسة منسوبيها للحصول على الرخصة المهنية
🔵المؤشر (1-4-1-5)تدعم المدرسة التطوير المهني لمنسوبيها وفقًا لنتائج تقويم الأداء الوظيفي واحتياج
🔵المؤشر (1-4-1-6) تطبق المدرسة التقويم الذاتي المبني على المعايير المعتمدة من الهيئة
🔵المؤشر (1-4-1-7) تنفذ المدرسة الخطة التحسين بناء على نتائج التقويم المدرسي وتتابعها

🟠مجال التعليم والتعلم

🟠معيار بناء خبرات التعلم

🔵المؤشر (2-1-1-2): تدعم المدرسة تنفيذ المناهج لتحقيق نواتج التعلم المستهدفة وفق الخطة الدراسية
🔵المؤشر (2-1-1-6): تنمي المدرسة المهارات القرائية والعددية الأساسية لدى المتعلمين
🔵 المؤشر (2-1-1-7) تنمي المدرسة مهارات التفكير العليا لدى المتعلمين
🔵المؤشر (2-1-1-10) تعزز المدرسة دافعية المتعلمين للتعلم والاستمتاع به.

🟠معيار تقويم التعلم

🔵المؤشر (2-2-1-1) تقوم المدرسة أداء المتعلمين باستخدام أساليب وأدوات متنوعة وفاعلة
🔵المؤشر (2-2-1-2) تحلل المدرسة نتائج التقويم وتوظفها في تحسين نواتج التعلم بانتظام
🔵المؤشر (2-2-1-3) تقدم المدرسة التغذية الراجعة للمتعلمين بانتظام

🟠معيار التطور الشخصي والصحي والاجتماعي

🔵المؤشر (3-2-1-4) يشارك المتعلمون في الأنشطة المجتمعية والأعمال التطوعية
🔵المؤشر (3-2-1-5) يلتزم المتعلمون بقواعد السلوك والمواظبة والانضباط المدرسي

🟠مجال البيئة المدرسية

🟠معيار الأمن والسلامة

🔵المؤشر (4-2-1-1) تتوافر في فصول المدرسة ومعاملها وجميع مرافقها متطلبات الأمن والسلامة
🔵المؤشر (4-2-1-2) تعمل المدرسة على صيانة جميع مرافق المبنى وتجهيزاته بانتظام


سجلات التقويم الذاتي
سجلات التقويم الذاتي