معايير التقويم المدرسي لمدارس التربية الخاصة

19
معايير التقويم المدرسي الطفولة المبكرة و التربية الخاصة
معايير التقويم المدرسي الطفولة المبكرة و التربية الخاصة

تطبق المعايير وفقًا لأنماط مدارس التربية الخاصة:

الدمج الكلي
مدارس التعليم العام التي يكون فيها دمج كلي للمتعلمين من ذوي الإعاقة في فصول التعليم العام.

الدمج المكاني
مدارس التعليم العام التي يكون فيها فصول ملحقة بهذه المدارس.

المدارس والمراكز الخاصة
المدارس والمراكز التي تقدم خدمات تعليمية لذوي الإعاقة بشكل مستقل.

مجالات ومعايير التقويم المدرسي لمدارس التربية الخاصة

  1. الإدارة (القيادة) المدرسية
  • قيادة العملية التعليمية
  • المجتمع المدرسي
  • التخطيط
  • التطوير المؤسسي
  1. التعليم والتعلم
  • تقويم التعلم
  • بناء خبرات التعلم
  1. نواتج التعلم
  • التحصيل التعليمي
  • التطور الشخصي والصحي والاجتماعي
  1. البيئة المدرسية
  • الأمن والسلامة
  • المبنى المدرسي

https://schoolstroe.com