🟣شرح أعمال #التقويم_الذاتي
🟠مجال الإدارة المدرسية: معيار التطوير المؤسسي
🔵المؤشر (1-4-1-1) تشجع المدرسة منسوبيها للحصول على الرخصة المهنية
يمكن تحقيق هذا المؤشر من خلال
🔹تنفيذ برامج تدريب داخلية لتوفير المعلومات والمهارات اللازمة لاجتياز الامتحانات الخاصة بالرخص المهنية
🔹توفير الموارد التعليمية والمراجع للمعلمين لمساعدتهم في التحضير للامتحانات
🔹عقدورش عمل تحضيرية للمعلمين تستعرض متطلبات الرخص المهنية وتقدم استراتيجيات فعّالة للنجاح فيها.
🔹التشجيع عبر إطلاق مسابقه داخلية تحفز المعلمين على السعي للحصول على الرخص المهنية
🔹تكريم وتقدير المعلمين الذين يحصلون على الرخص المهنية كجزء من الثقافة التقديرية في المدرسة
🔹شراكات مع المؤسسات التدريبية تطوير شراكات مع مؤسسات تدريبية لتوفير برامج متخصصة وخصومات للمعلمين في المدرسة
📁الشواهد المتوقعة
🔸تقدم المدرسة أنشطة وبرامج توعوية حول أهمية الرخص المهنية للمعلمين
🔸الأنشطة والبرامج متنوعة
🔸الأنشطة والبرامج شاملة للتخصصات
🔸تقدم حوافز لتشجيع المعلمين على الحصول على الرخصة المهنية
🔸أساليب وطرق التحفيز متنوعة
🔸وجود معلمين حاصلين على رتب في مستوى متقدم
🔸وجود معلمين حاصلين على رتب في مستوى خبير
📁الوثائق
🔻سجل الرخصة المهنية
🔻سجل النمو المهني
✅التقييم
🔴متحقق بدرجة منخفضه إذا توفر 2 فأقل من الشواهد
🟠متحقق بدرجة متوسطة إذا توفرت 3-4 شواهد
🟢متحقق بدرجة مرتفعة إذا توفرت 5 شواهد
🔵متحقق بدرجة مرتفعة جداً إذا توافرت 6 شواهد فأكثر
❇️للإطلاع على الموضوع السابق
▫️المؤشر (1-3-1-3) تعزز المدرسة الشراكة المجتمعية لدعم التعلم والتأثير الإيجابي في المجتمع المحلي
🟠متحقق بدرجة متوسطة إذا توفرت 3-4 شواهد
🟢متحقق بدرجة مرتفعة إذا توفرت 5 شواهد
🔵متحقق بدرجة مرتفعة جداً إذا توافرت 6 شواهد فأكثر
❇️للإطلاع على الموضوع السابق
▫️المؤشر (1-3-1-2) تعزز المدرسة مشاركة الأسرة في تعلم أبنائها والتحضير لمستقبلهم