المؤشر(1-2-1-3) توفر المدرسة مناخاً آمناً للتعلم والنمو نفسياً واجتماعياً

2616
شرح مؤشرات التقويم الذاتي
شرح مؤشرات التقويم الذاتي

🟣مجال الإدارة المدرسية
🟠معيار قيادة العملية التعليمية
🔵المؤشر(1-2-1-3) توفر المدرسة مناخاً آمناً للتعلم والنمو نفسياً واجتماعياً

وذلك من خلال النقاط التالية

  • 🔹تعزيز ثقافة الاحترام بين الطلاب والمعلمين والموظفين
  • 🔹توفير برامج توعوية حول قضايا السلوك الإيجابي، التحرش، التنمر، وكيفية التعامل معها
  • تطوير الاتصال الفعّال بين المعلمين والطلاب وأولياء الأمور. وتوفير آليات للتواصل الفوري عند حدوث مشاكل مع ضرورة إتخاذ إجراءات سريعة وفعالة.
  • 🔹توفير دعم نفسي واجتماعي سواء عبر الموجه الطلابي أو برامج تحفيزية لتحسين الصحة النفسية.
  • 🔹تعزيز التفاعل الإيجابي وحث الطلاب على التفاعل الإيجابي وتشجيعهم على التعاون.

📁الشواهد المتوقعة

  • 🔸توافر برامج وأنشطة توعوية وقاية
  • 🔸البرامج والأنشطة متنوعة
  • 🔸استمرار البرامج
  • 🔸تشجع المتعلمين على المناقشة والحوار وتقبل الرأي الآخر
  • 🔸تعزز التعاون والعلاقات الإيجابية والاحترام المتبادل
  • 🔸تستخدم أساليب استابقية للكشف عن حالات التنمر
  • 🔸توافر برامج لمعالجة حالات التنمر إن وجدت
  • 🔸نادراً ما تظهر حالات التنمر
  • 🔸تتابع نتائج وأعمال مجالس الحوار الطلابية

📁الوثائق

✅التقييم

  • 🔴متحقق بدرجة منخفضه إذا توفر 2 فأقل من الشواهد
  • 🟠متحقق بدرجة متوسطة إذا توفرت 3-4 شواهد
  • 🟢متحقق بدرجة مرتفعة إذا توفرت 5 شواهد
  • 🔵متحقق بدرجة مرتفعة جداً إذا توافرت 6 شواهد فأكثر

للإطلاع على المعيار السابق

الموشر (1-2-1-2) تلتزم المدرسة بقيم مهنة التعليم وأخلاقيتها

للحصول على كافة سجلات التقويم الذاتي تفضل بزيارة المنتجات الرقمية كود الخصم (WEB35)

سجلات التقويم الذاتي
سجلات التقويم الذاتي