المؤشر (1-1-1-2) تتابع المدرسة تنفيذ خطتها وتطورها بما يضمن تحقيق أهدافها.

2360
شرح مؤشرات التقويم الذاتي
شرح مؤشرات التقويم الذاتي

🔵مجال الإدارة المدرسية
🟠معيار التخطيط
المؤشر (1-1-1-2)تتابع المدرسة تنفيذ خطتها وتطورها بما يضمن تحقيق أهدافها. في منشور سابق تحدثت عن إعداد الخطة التشغيلية ومواصفاتها يمكن الرجوع إليه هنا من ضمن عناصر الخطة مايلي

  • البرامج
  • الأنشطة
  • زمن التنفيذ
    حيث ترتكز متابعة الخطة على التأكد من تنفيذ البرامج وفق الوقت المحدد وحسب مؤشر التنفيذ مع تحديد البرامج التي لم تنفذ أو التي خصص لها وقت لايكفي لإنجازها ومراعاة هذه الملاحظات عند إعداد الخطة التشغيلية للمدرسة مستقبلاً.

📁الشواهد المتوقعة

🔸توفر خطة للمتابعة
🔸خطة المتابعة مزمنه
🔸إجرائات واضحة
🔸الأدوار والمسؤليات محددة
🔸توافر مؤشرات لمتابعة تقدم البرامج والأنشطة
🔸تحديد المشكلات والتحديات عند التنفيذ
🔸تقدم الحلول

📁الوثائق

🔹سجل الخطة التشغيلية
🔹سجل اللجنة الإدارية
🔹سجل برامج النشاط
🔹سجل برامج الإرشاد
🔹سجل توثيق البرامج
🔹سجل تطوير وتحسين الخطة التشغيلية

✅التقييم

🔴متحقق بدرجة منخفضه إذا توفر 2 فأقل من الشواهد
🟠متحقق بدرجة متوسطة إذا توفرت 3-4 شواهد
🟢متحقق بدرجة مرتفعة إذا توفرت 5 شواهد
🔵متحقق بدرجة مرتفعة جداً إذا توافرت 6 شواهد فأكثر

للحصول على كافة سجلات التقويم الذاتي تفضل بزيارة المنتجات الرقمية كود الخصم (WEB35)

سجلات التقويم الذاتي
سجلات التقويم الذاتي