فريق الأمن والسلامة المدرسية

منسق الأمن والسلامة المدرسية

هدف فريق الأمن والسلامة المدرسية

إدارة ومتابعة عمليات الأمن والسلامة المدرسية وعمليات الإخلاء.

أعضاء فريق الأمن والسلامة المدرسية

  1. وكيل المدرسة للشؤون المدرسية رئيس الفريق
  2. الموجه الطلابي عضو
  3. المرشد الصحي عضو
  4. اثنان من المعلمين ترشحهما اللجنة الإدارية عضوان

قواعد تشكيل فريق الأمن والسلامة المدرسية

  1. قبل بداية كل فصل دراسي يتم تكليف فريق العمل من قبل اللجنة الإدارية من أعضائها للإشراف على الأمن والسلامة المدرسية.
  2. الالتزام بالأدلة والقواعد المتعلقة بعمليات الأمن والسلامة والإخلاء.
  3. يتم الرفع بالتقارير الدورية للجنة الإدارية.

اجتماعات فريق الأمن والسلامة المدرسية

  1. يعقد الفريق اجتماعه مرة واحدة على الأقل شهرياً، ولرئيس الفريق أن يدعو إلى اجتماع طارئ عند الحاجة وفق الحاجة، على ألا يتناسب هذه الاجتماعات بإرباك / تعطيل اليوم الدراسي.
  2. توثق اجتماعات الفريق عبر محضر اجتماع لجنة الأمن والسلامة بالمدرسة وعمليات المسح الميداني بمحاضر رسمية وتدون في سجل خاص متضمن والتوصيات ومتابعة القرارات.
  3. استخدام النماذج المعتمدة في ذلك في الأدلة ذات العلاقة في عمليات الفريق.

مهام فريق الأمن والسلامة المدرسية

  1. تنفيذ البرامج والأنشطة المعتمدة المتعلقة بالأمن والسلامة.
  2. تقويم وضع الأمن والسلامة في المدرسة وفق الاستمارات والأدوات المعدة لذلك.
  3. تكليف أحد إداري المدرسة للعمل كمنسق للأمن والسلامة المدرسية وفق الضوابط المعتمدة لذلك، وتكليفه بمهام المرتبطة بعمليات الأمن والسلامة المدرسية ذات العلاقة.
  4. الرفع بتقارير الأمن والسلامة وإدارة المخاطر إلى اللجنة الإدارية خلال الفترة المنصوص عليها في قرار التشكيل.
  5. الرفع الفوري بأي مهددات الأمن والسلامة المدرسية للجنة الإدارية.
  6. التنسيق والتعاون مع الجهات المختصة لعقد برامج وورش عمل منسوبي المدرسة فيما يخص الأمن والسلامة، والتواصل مع إدارة الأمن والسلامة بإدارة التعليم فيما يخص متطلبات الأمن والسلامة المدرسية.
  7. التأكد من تطبيق شروط وقواعد السلامة الكفيلة بحماية منسوبي المدرسة خلال تنفيذ الأعمال داخل المدرسة وبما يتفق مع اللوائح والأنظمة والأدلة التفصيلية للأمن والسلامة والعمليات المتعلقة بها.
  8. التأكد من مراعات احتياجات الأمن والسلامة للطلاب ذوي الإعاقة (في المدارس التي فيها برامج التربية الخاصة).
  9. إعداد التدريبات لمنسوبي المدرسة على خطة الإخلاء في الحالات الطارئة.
  10. تحديد احتياجات المدرسة من أجهزة الأمن والسلامة والإيواء والرفع بها للجنة الإدارية.
  11. متابعة عمل الحارس / حراس الأمن والسلامة.
  12. إقرار سجل التنظيم الخاص بدخول زوار المدرسة أثناء اليوم الدراسي.
  13. إقرار ومراجعة سجلات الأمن والسلامة.
    أعضاء فريق الأمن والسلامة المدرسية

Exit mobile version