تقييم الأداء الوظيفي للموجه الطلابي

17
تقويم الأداء الوظيفي للموجه الطلابي
تقويم الأداء الوظيفي للموجه الطلابي

تقييم الأداء الوظيفي للموجه الطلابي

يقدم التدخلات المناسبة لتعزيز الانضباط

تقديم برامج وممارسات داعمة للانضباط المدرسي.

تقديم برامج تربوية لتعزيز دافعية الطلبة للتعلم

“تقديم برامج نوعية لتنمية مهارات واتجاهات الطلبة نحو التعلم وفق خصائص النمو لكل مرحلة، مع التنويع في أساليب تنفيذ البرامج التي تُنمي مهارات واتجاهات الطلبة نحو التعلم”

إعداد خطة لبرامج التوجيه الطلابي

تصميم خطة للبرامج مكتملة العناصر ومبنية على معلومات وتحليل لواقع العمل الفعلي.

يصنف الحالات ويقدم برامج الدعم المناسبة

تقديم برامج نوعية بناءً على تصنيف حالات الطلبة ،والبرامج المناسبة لكل فئة.

يعزز القيم والسلوكيات للمتعلمين

تزويد الطلبة ومنسوبي المدرسة بالقيم والسلوكيات الإيجابية. والعمل على تعزيزها.

يقدم التدخلات النفسية والاجتماعية

استخدام استراتيجيات فنية فعالة للوقایة والحد من المشکلات النفسیة والاجتماعیة للطلبة ( المقابلة -دراسة الحالة – التوجيه الجمعي- التحويل للجهات ذات العلاقة (الرعاية الطلابية) ويمارس التدخل الفردي والجمعي.

يساعد المتعلمين على التخطيط المهني والتعليمي

تنفيذ برامج التوجيه التعليمي والمهني وفق الأدلة المنظمة لذلك. وتطبيق مقاييس الميول والاتجاهات لاكتشاف قدرات الطلبة وميولهم وتوجيههم للتخصصات المناسبة وفق ميولهم وقدراتهم. وتزويدهم بالمفاهيم الصحيحة نحو العمل المهني ومهارات التخطيط للمستقبل التعليمي والمهني والفني.

يعزز التفوق الدراسي

تقديم برامج وممارسات نوعية بناءً على تحليل نتائج الطلبة وتحديد مستواهم؛ لتعزيز المتفوقين وتحفيز التفوق لدى بقية الطلبة

يقدم تدخلات تربوية للمتأخرين دراسياً والمعيدين

تقديم برامج وممارسات مناسبة بناء على نتائج تحليل الطلاب؛ للرفع من مستوى التحصيل الدراسي لدى الطلبة

توعية المتعلمين وأولياء امورهم بقواعد السلوك والمواظبة

نشر قواعد السلوك والمواظبة في المجتمع المدرسي والمحلي.