يهدف تطبيق مستقبلهم إلى تفعيل مشاركة أولياء الأمور و مقومي التعليم، ورفع مخرجات الطلاب، وتمكين أولياء الأمور من دعم أطفالهم في جميع
احتياجاتهم التعليمية.
تعزيز مشاركة أولياء الأمور من خلال استخدام التقويمات أدوات تشخيصية وتمكينية؛ وذلك لرفع مخرجات التعليم.
معالجة أربعة أبعاد لمشاركة أولياء الأمور: التطوير الذاتي لأولياء الأمور، والتفاعل بين أولياء الأمور وأطفالهم، والتفاعل بين أولياء الأمور والمدرسة، وكذلك العلاقات بين أولياء الأمور والمجتمع.
زيادة معرفة أولياء الأمور، وتعزيز ثقتهم عند مشاركتهم في تعليم أطفالهم، وإعادة تشكيل التصورات الحالية بأن التعليم هو المسؤولية الخاصة بالمدارس.