شرح أعمال #التقويم_الذاتي
مجال التعليم والتعلم
معيار بناء خبرا التعلم
المؤشر (2-1-1-2): تدعم المدرسة تنفيذ المناهج لتحقيق نواتج التعلم المستهدفة وفق الخطةالدراسية.
لدعم تنفيذ المناهج وتحقيق نواتج التعلم المستهدفة وفق الخطة الدراسية، يمكن للمدرسة القيام بالتاليتدريب المعلمين على كيفية تنفيذ المناهج بشكل فعّال وتحقيق النواتج المستهدفة من خلال تخصيص وقت لجلسات التحليل والتخطيط لتنفيذ المنهج ويمكن تنفيذ نموذج بحث الدرس على مستوى التخصصات
توفير وسائل تعليمية متنوعة وملهمة لتحفيز الطلاب وتسهيل فهمهم للمواضيع
استخدام تقنيات التعليم في تدريس المواد لتحسين الفهم وجعل العملية التعليمية أكثر جاذبية
تنظيم أنشطة تعليمية محفزة ومتنوعة تعزز فهم المفاهيم وتطبيقها في الحياة
تنظيم فعاليات تحفيزية مثل المسابقات والجوائز لتعزيز الحماس والاهتمام بالمواضيع
الشواهد المتوقعة
توافر أنشطة ومصادر متنوعة
تدعم جميع موضوعات ومحتوى المنهج
تركز أنشطة التعلم على اكتساب المعارف المستهدفة
تركز أنشطة التعلم على تنمية المهارات المستهدفة
تستخدم أساليب وأنشطة محفزة
تعزز أنشطة التعلم القيم الوطنية المستهدفة
الوثائق
عينة من سجل إنجاز المعلمين
عينة من الأنشطة الصفية
التقييم
متحقق بدرجة منخفضه إذا توفر 2 فأقل من الشواهد
متحقق بدرجة متوسطة إذا توفرت 3-4 شواهد
متحقق بدرجة مرتفعة إذا توفرت 5 شواهد
متحقق بدرجة مرتفعة جداً إذا توافرت 6 شواهد فأكثر