المؤشر (1-4-1-6) تطبق المدرسة التقويم الذاتي المبني على المعايير المعتمدة من الهيئة

2722
شرح مؤشرات التقويم المدرسي
شرح مؤشرات التقويم المدرسي

🟣شرح أعمال التقويم الذاتي
🟠مجال الإدارة المدرسية : معيار المجتمع المدرسي
🔵المؤشر (1-4-1-6) تطبق المدرسة التقويم الذاتي المبني على المعايير المعتمدة من الهيئة
تطبيق التقويم الذاتي المبني على المعايير المعتمدة من الهيئة يمكن أن يسهم في تحسين جودة التعليم وضمان تحقيق أهداف التعلم و يمكن تحقيق هذا المؤشر من خلال
🔹توضيح المعايير المعتمدة عبر عرضها على الموجه الطلابي والمعلمين والطلاب وتقديم شرح واضح للتوقعات المرتبطة بها
🔹عقد ورش عمل توضح كيفية ترجمة المعايير إلى ممارسات تعليمية فعّالة
🔹تقديم دورات تدريبية للمعلمين حول كيفية تحليل المعايير وتكاملها في تصميم الدروس
🔹تعزيز ثقافة التحليل الذاتي بين المعلمين والطلاب لتقييم مدى تحقيق المعايير
🔹استخدام نتائج التقويم الذاتي لتحديد فرص التطوير المستمر للمعلمين والطلاب

📁الشواهد المتوقعة
🔸تضع خطة لتطبيق التقويم الذاتي
🔸تشكل فريق التقويم وفق معايير واضحة
🔸تعقد اجتماعات ولقاءات لتهيئة المجتمع المدرسي للتقويم الذاتي
🔸تطبيق جميع إجراءات التقويم الذاتي
🔸تطبق معايير التقويم والاعتماد المدرسي في عمليات التقويم
🔸تتابع تطبيق التقويم الذاتي
🔸تستخدم أساليب متنوعة

📁الوثائق
🔻سجل لجنة التميز
🔻سجل التقويم الذاتي

✅التقييم
🔴متحقق بدرجة منخفضه إذا توفر 2 فأقل من الشواهد
🟠متحقق بدرجة متوسطة إذا توفرت 3-4 شواهد
🟢متحقق بدرجة مرتفعة إذا توفرت 5 شواهد
🔵متحقق بدرجة مرتفعة جداً إذا توافرت 6 شواهد فأكثرالذاتي

❇️للاطلاع على الموضوع السابق

تدعم المدرسة التطوير المهني لمنسوبيها وفقًا لنتائج تقويم الأداء الوظيفي واحتياجاتهم