Home التقويم الذاتي المؤشر (1-2-1-5) توفر المدرسة برامج وأنشطة تربوية داعمة للسلوك الإيجابي

المؤشر (1-2-1-5) توفر المدرسة برامج وأنشطة تربوية داعمة للسلوك الإيجابي

شرح مؤشرات التقويم الذاتي

🟣التقويم الذاتي
🟠مجال الإدارة المدرسية: معيار قيادة العملية التعليمية

🔵المؤشر (1-2-1-5) توفر المدرسة برامج وأنشطة تربوية داعمة للسلوك الإيجابي


تلعب المدرسة دورًا هامًا في تطوير السلوك الإيجابي للطلاب
ويمكن تحقيق ذلك من خلال تقديم برامج وأنشطة تربوية مثل 🔹برامج تعزيز القيم: تصميم برامج تعليمية تركز على تنمية القيم مثل النزاهة، الاحترام، والمسؤولية.
🔹إقامة ورش العمل لتطوير المهارات الاجتماعية:
مثل التعاون وفنون التفاوض ، مبادرة نبيه.
🔹تفعيل مجالس الحوار الطلابي : وإقامة حوارات طلابية بهدف لدعمهم في فهم تأثير السلوك الإيجابي على حياتهم.
🔹المكافآت والتعزيز : إنشاء نظام مكافآت يشجع على السلوك الإيجابي ويثير حماس الطلاب وتكريم المتميزين بشكل منتظم.

📁الشواهد المتوقعة


🔸توافر إجراءات محددة للكشف عن المشكلات السلوكية
🔸تطبق المدرسة أنشطة وقائية
🔸تطبق المدرسة برامج علاجية للمشكلات السلوكية التي تواجه المتعلمين
🔸البرامج والأنشطة متنوعة
🔸شاملة جميع المتعلمين ومنهم ذوو الإعاقة
🔸البرامج والأنشطة مرتبطة بنتائج تشخصي المشكلات السلوكية
🔸تتابع المدرسة تطبيق البرامج والأنشطة
🔸تستخدم أساليب وطرقاً متنوعة للمتابعة

📁الوثائق

🔻سجل تعزيز السلوك الإيجابي
🔻سجل لجنة التوجيه والإرشاد
🔻سجل التوجيه والإرشاد
🔻سجل المخالفات السلوكية


✅التقييم
🔴متحقق بدرجة منخفضه إذا توفر 2 فأقل من الشواهد
🟠متحقق بدرجة متوسطة إذا توفرت 3-4 شواهد
🟢متحقق بدرجة مرتفعة إذا توفرت 5 شواهد
🔵متحقق بدرجة مرتفعة جداً إذا توافرت 6 شواهد فأكثر

❇️للإطلاع على الموضوع السابق
المؤشر (1-2-1-4) تنشر المدرسة الوعي بقواعد السلوك والمواظبة وتتابع تطبيقها


سجلات التقويم الذاتي
سجلات التقويم الذاتي
Exit mobile version