Home Blog Page 29

برنامج GK USB CAMERA

برنامج GK USB CAMERA
برنامج GK USB CAMERA لعرض محتويات الكاميرا الوثائقية على الحاسب

برنامج يعمل على ربط الكاميرا الوثائقية بجهاز الحاسب لنقل المحتوى إلى شاشة الكمبيوتر للكتابة عليها أو عرضها على جهاز عرض البيانات (Data Show)

عن طريق هذا البرنامج تستطيع نقل الصور ومقاطع الفيديو من الكاميرا الوثائقية أو الكاميرا الرأسية (overhead camera) إلى جهاز الكمبيوتر

رابط التحميل البرنامج : https://saadalsahli.sa/files/GK_USB_CAMERA.rar

إصلاح المصعد بلغة بايثون

إصلاح المصعد بلغة بايثون
إصلاح المصعد بلغة بايثون

مهام مسابقة درستي تبرمج

مهمة إصلاح المصعد بلغة بايثون (مستوى متقدم )

من الغريب أن يكون تنفيذ مهمة إصلاح المصعد أسهل عن طريق كتابة الأكواد البرمجية اتبع الخطوات لتنفيذ المهمة

قم بنسخ الكود البرمجي ولصقة في المنطقة المخصصة

 

agent.move(“up”)

agent.interact(“forward”)

for i in range(2):

    agent.move(“up”)

for i in range(3):

    agent.move(“right”)

agent.interact(“forward”)

agent.move(“up”)

for i in range(3):

    agent.move(“left”)

agent.interact(“forward”)

for i in range(2):

    agent.move(“up”)

for i in range(3):

    agent.move(“right”)

agent.interact(“forward”)

 
 

طريقة التنفيذ

 

 

 

مهمة تعليم الزراعة بلغة البايثون

مهمه تعليم الزراعة بلعة بايثون
مهمة تعليم الزراعة بلغة البايثون

مسابقة مدرستي تبرمج

مهمة تعليم الزراعة بلغة البايثون

التدريب الثاني من مدرستي تبرمج

قم بنسخ الكود البرمجي ولصقة في منطقة تنفيذ الأكواد

for i in range(9):

    agent.move(“forward”)

    agent.till(“back”)    

agent.turn(“right”)

agent.move(“forward”)

agent.till(“back”)    

agent.turn(“right”)

for i in range(10):

    agent.move(“forward”)

    agent.till(“back”)    

 

 

طريقة التنفيذ

مهمه إصلاح السكة الحديدة باستخدام لغة البايثون

مهمه إصلاح السكة الحديدة باستخدام لغة البايثون
مهمه إصلاح السكة الحديدة باستخدام لغة البايثون

مدرستي تبرمج | مهمه إصلاح السكة الحديدة  باستخدام لغة البايثون

التدريب الرابع في ماين كرافت التعليمية

لطالما كانت البرمجة خيار فعال لحل المشاكل .. ساعد القريتين على إصلاح سكة الحديد باستخدام الأكواد البرمجية

قم بنسخ الكود البرمجي ووضعه في منطقة كتابة الأكواد

for levle in range(6):

    for block in range(4):

      agent.give(“rail”, 2, 1)

      agent.place(1, “down”)

      agent.move(“forward”)

    agent.move(“down”)

طريقة التنفيذ
 
 

مهمة حماية مزرعة الشمندر بلغة البايثون

مهمة حماية مزرعة الشمندر بلغة البايثون
مهمة حماية مزرعة الشمندر بلغة البايثون

مدرستي تبرمج

مهمة حماية مزرعة الشمندر بلغة البايثون

يعتقد سكان قرية المزارعين أن الثور حيوان مخرب ودائما ما يتسبب بالدمار لمزرواعتهم .. ربما من الجيد أن تحاول حل هذه المشكلة باستخدام البرمجة جرب بناء سور حول المزرعة باستخدام الأكواد البرمجية

 

 

الكود البرمجي

for side in range(4):

    for block in range(5):

        agent.move(“forward”)

        agent.give(“iron_bars”, 2, 1)

        agent.place(1, “down”)

    agent.move(“forward”)

    agent.turn(“left”)

 
 
طريقة التنفيذ

 

 

مهمة الثور الضخم باستخدام لغة البايثون (مستوى متقدم )

مهمة الثور الضخم باستخدام لغة البايثون (مستوى متقدم )
مهمة الثور الضخم باستخدام لغة البايثون (مستوى متقدم )

مدرستي تبرمجي

مهمة الثور الضخم باستخدام لغة البايثون (مستوى متقدم )

التدريب الرابع في ماين كرافت التعليمية

يعتقدر المزارعين أن الثور حيوان لا يمكن التعامل معه .. مهمتك هي تصحيح هذا المفهوم الخاطئ وتوضيح الأمر عن طريق أخذ الثور بجولة وتحريكه عن طريق الأوامر البرمجية .

الكود البرمجي

for i in range(9):

    agent.move(“forward”)

agent.turn(“left”)

for i in range(12):

    agent.move(“forward”)

agent.turn(“left”)

for i in range(11):

    agent.move(“forward”)

 
طريقة التنفيذ

 

حلول مهام مسابقة مدرستي تبرمج بلغة البايثون

 حلول جميع مهام مسابقة مدرستي تبرمج بلغة البايثون

قم بنسخ الأكواد ووضعها في المنطقة المخصصة

مهم جداً كتابة الأكواد بنفس التنسيق 

مهمة تحريك الشخصية 

agent.move(“forward”)

agent.move(“forward”)

agent.move(“forward”)

agent.move(“forward”)

 

 

مهمة زراعة الشتلة

player.give(“sapling”,1)

 

بناء الرصيف

for i in range(6):

    agent.move(“forward”)

    agent.give(“planks”, 2, 1)

    agent.place(1, “down”)

agent.turn(“right”)

for i in range(3):

    agent.move(“forward”)

    agent.give(“planks”, 2, 1)

    agent.place(1, “down”)

agent.turn(“right”)

for i in range(5):

    agent.move(“forward”)

    agent.give(“planks”, 2, 1)

    agent.place(1, “down”)

agent.turn(“right”)

 

مهمة الثور الضخم

for i in range(9):

    agent.move(“forward”)

agent.turn(“left”)

for i in range(12):

    agent.move(“forward”)

agent.turn(“left”)

for i in range(11):

    agent.move(“forward”)

 

 

حماية مزرعة الشمندر

for side in range(4):

    for block in range(5):

        agent.move(“forward”)

        agent.give(“iron_bars”, 2, 1)

        agent.place(1, “down”)

    agent.move(“forward”)

    agent.turn(“left”)

 

 

 

 

الكود البرمجي لإصلاح المصعد

agent.move(“up”)

agent.interact(“forward”)

for i in range(2):

    agent.move(“up”)

for i in range(3):

    agent.move(“right”)

agent.interact(“forward”)

agent.move(“up”)

for i in range(3):

    agent.move(“left”)

agent.interact(“forward”)

for i in range(2):

    agent.move(“up”)

for i in range(3):

    agent.move(“right”)

agent.interact(“forward”)

الكود البرمجي لإصلاح السكة الحديدة

 

for levle in range(6):

    for block in range(4):

      agent.give(“rail”, 2, 1)

      agent.place(1, “down”)

      agent.move(“forward”)

    agent.move(“down”)

 

الكود البرمجي لتعليم الزراعة

 

for i in range(9):

    agent.move(“forward”)

    agent.till(“back”)    

agent.turn(“right”)

agent.move(“forward”)

agent.till(“back”)    

agent.turn(“right”)

for i in range(10):

    agent.move(“forward”)

    agent.till(“back”)    

 

مدرستي تبرمج | مهمة زراعة الشتلة والخروج من القلعة

مدرستي تبرمج | مهمة زراعة الشتلة والخروج من القلعة

من هنا تبدأ رحلة البرمجة بلغة البايثون اختبر قدراتك من خلال تنفيذ مهام ماين كرافت التعليمية باستخدام البرمجة

ريك الشخصية :

agent.move(“forward”)

agent.move(“forward”)

agent.move(“forward”)

agent.move(“forward”)

 

 

زراعة الشتلة

# code here

player.give(“sapling”,1)

 

 

مدرستي تبرمج | مهمة بناء الرصيف بلغة البايثون

مدرستي تبرمج | مهمة بناء الرصيف بلغة البايثون

قد تكون البرمجة وسيلة لتقريب وجهات النظر وتصحيح الماهيم الخاطئة .. قم ببناء رصيف بحري باستخدام الأكواد البرمجية وأثبت لسكان قرية المزراعين أن الصيادين لا يكرهونهم التدريب الأول في ماين كرافت التعليمية

الكود البرمجي 

# code here

for i in range(6):

    agent.move(“forward”)

    agent.give(“planks”, 2, 1)

    agent.place(1, “down”)

agent.turn(“right”)

for i in range(3):

    agent.move(“forward”)

    agent.give(“planks”, 2, 1)

    agent.place(1, “down”)

agent.turn(“right”)

for i in range(5):

    agent.move(“forward”)

    agent.give(“planks”, 2, 1)

    agent.place(1, “down”)

agent.turn(“right”)

 

طريقة التنفيذ
 

 

 

مسابقة مدرستي تبرمج

الخطوة الأولى تثبيت اللعبة على جهاز الكمبيوتر  الطريقة في المقطع التالي 

الخطة الثانية تبدا تنفيذ المهام  البداية عبر مع المهمة الأولى 

 زراعة الشتلة وفتح الباب:

الخطوة الثالثة

إكمال بقية المهام ولا يشترط الترتيب 

مهمة الثور الضخم :

مهمة بناء الرصيف في قرية الصيادين :

حماية مزرعة الشمندر من الثور الضخم :

مهمة تعليم الصيادين الزراعة :

مدرستي تبرمج | إصلاح المصعد وإحضار الكرة :

 مهمة إصلاح سكة الحديد:

مدرستي تبرمج | طباعة الشهادة:بعد إكمال جميع المهام يمكنك طباعة الشهادة عبر إتباع الخطوات في المقطع التالي :