أفكار لاستخدام ماين كرافت في الفصل الدراسي

689
ماين كرافت
ماين كرافت التعليمية MinecraftEducationEdition
مساحة إعلانية

يمكن استخدام Minecraft لتعليم مفاهيم الرياضيات مثل النسب والتتانسب ، بينما يستخدمها الآخرون لدعم إبداع الطلاب و تحفيزهم على التعاون.

لم تعد Minecraft أداة جديدة في مجال التعليم القائم على الألعاب. نظرًا لأن Minecraft تتمتع بالقدرة العالية والإمكانات الغير محدودة ، فقد ابتكر المعلمون طرقًا مختلفة لاستخدامها في الفصل الدراسي . يستخدمه بعض المعلمين لتدريس مفاهيم الرياضيات مثل النسب والتناسب ، بينما يستخدمها آخرون لدعم إبداع الطلاب وتعاونهم.

( يحتوي الإصدار التعليمي من Minecraft ، الذي تم إطلاقه في 1 نوفمبر 2016 ، على ميزات إضافية للتعاون.) فيما يلي بعض الطرق الرائعة لاستخدام Minecraft في الفصل الدراسي:

اجعل التاريخ ينبض بالحياة

هناك العديد من التصاميم ثلاثية الأبعاد تم إنشاؤها لمباني وآثار تاريخية ، مثل المدرج الروماني ومسرح غلوب في لندن ، يمكن إستيرادها إلى اللعبة وجعل الطلاب يستكشفونها. 

 يقوم العديد من المدرسين بتكوين الطلاب لإظهار معرفتهم بالأماكن والأزمنة التاريخية. يمكن للطلاب أيضًا استخدام Minecraft لإنشاء عروض مسرحية.

 يقوم العديد من المدرسين بتكوين الطلاب للخبرات (تحديث للديوراما) لإظهار معرفتهم بالأماكن والأزمنة التاريخية. يمكن للطلاب أيضًا استخدام Minecraft لإنشاء عروض مسرحية.

التركيز على المواطنة الرقمية

ماين كرافت Minecraft لعبة تعاونية يستخدمها الطلاب بنشاط بطريقة تنافسية ، لكن يمكنهم أيضًا العمل معًا لحل المشكلات والتحديات. لقد شاهدت العديد من الطلاب يلعبون معًا ، وسأقول إنهم يريدون حقًا القيام بعمل جيد عندما يلعبون ، لكنهم في بعض الأحيان يكافحون للتواصل مع بعضهم البعض بطرق مهذبة وآمنة. يمكن للمعلمين استخدام هذا كفرصة لبناء مهارات المواطنة الرقمية. أثناء لعب الطلاب ، يجب على المدرسين الملاحظة وتقديم الملاحظات من خلال قوائم المراجعة ونماذج التقييم. يمكن للمدرسين أيضًا تسهيل المناقشات والأفكار لدعم كل طالب في التواصل والتعاون بشكل فعال.

بقلم أندرو ميللر https://www.edutopia.org/blog/minecraft-in-classroom-andrew-miller